القائمة الرئيسية

شهداء وزارة الكهرباء
شهداء الوزارة

اللصاقة الطاقية
اللصاقة الطاقية

صحافة اليوم
صحافة اليوم

2018/09/22

عدد القراء: 73

 

زار وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي اليوم محافظة درعا يرافقه كل من محافظ درعا وامين فرع الحزب , تم الاطلاع على سير العمل في اصلاح خط توتر عالي ٢٣٠ ك.ف مزدوج الدارة " دير علي- الشيخ مسكين " الذي باشرت ورشات الكهرباء اعمال اصلاحه بعد الكشف على الاضرار الحاصلة عليه من انهيار ابراج وتقطع امراس لمسافات كبيرة و الذي تعرض للتخريب من قبل المجموعات الارهابية المسلحة 

وقال الوزير خربوطلي في تصريح صحفي : قدرت قيمة الاضرار الحاصلة على الخط ب ٣٠٠ مليون ليرة سورية , و جميع الاعمال التي تقوم بها ورشات الكهرباء على الخط تنفذ بأيدي وخبرات وطنية ومن المتوقع الانتهاء من العمل خلال مدة أقصاها شهرين .

يستمد خط التوتر العالي دير علي - الشيخ مسكين أهميته كونه مصدر رئيسي وأضافي للتغذية الكهربائية لمحافظة درعا مما يساهم باستقرار التغذية الكهربائية ويزيد كمية الكهرباء المنقولة للمحافظة علما ان المحافظة تتغذى حاليا من مصدري توتر عالي ٦٦ ك.ف .

كما زار الوفد محطة تحويل الشيخ مسكين ٢٣٠/٦٦ ك.ف التي تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الارهابية المسلحة بشكل كبير حيث وصلت نسبة الاضرار فيها حوالي ٨٥% وقاربت قيمة الاضرار حوالي ٣ مليار ليرة سورية .

تحدث الوزير خربوطلي قائلا : تعتبر محطة تحويل الشيخ مسكين المصدر الرئيسي للتغذية الكهربائية لمحافظة درعا و على الفور باشرت ورشات الكهرباء العمل بعد تحرير المنطقة بأعمال اصلاح المحطة بما يلبي حاجة المحافظة من استهلاك الكهرباء ومن المتوقع الانتهاء من اعمال الاصلاح خلال شهرين .

بلغت أضرار المنظومة الكهربائية في محافظة درعا ككل ما يقارب ٦٠% وبقيمة وصلت ل ٣٠ مليار ليرة سورية .

عمال الكهرباء سيبقون دائما رديف الجيش العربي السوري و سنحرق المراحل بمضاعفة الجهود بكافة إمكانياتنا لاستكمال اصلاح ما دمرته المجموعات المسلحة من المنظومة الكهربائية في المحافظة واعادتها أقوى مما كانت عليه وبأسرع وقت ممكن و قبل الوقت المحدد .


كما التقى خربوطلي مع وفد وحشد شعبي وجماهيري كبير من أهالي محافظة درعا استمع من خلاله لآرائهم ومطالبهم وبعض الشكاوى الخاصة بقطاع الكهرباء وأجاب الوزير على جميع الأسئلة المطروحة ووجه على الفور بمعالجتها .

أرسل هذا المقال بالبريد الإلكتروني إطبع هذا المقال

 رجال النور
رجال النور

 مديرية تنظيم قطاع الكهرباء
مديرية تنظيم قطاع الكهرباء

 حزب البعث العربي الإشتراكي
حزب البعث العربي الإشتراكي
جميع الحقوق محفوظة لموقع وزارة الكهرباء © 2015