القائمة الرئيسية

شهداء وزارة الكهرباء
شهداء الوزارة

اللصاقة الطاقية
اللصاقة الطاقية

صحافة اليوم
صحافة اليوم

2018/03/25

عدد القراء: 130


افتتحت وزارة الكهرباء النافذة الواحدة في مبنى الشركة العامة للكهرباء في محافظة دمشق لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين.
وأوضح وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن الهدف من افتتاح النافذة الواحدة هو الحد من الروتين وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين بالشكل الانسب ومعالجة مشكلاتهم وشكاويهم لافتا إلى أن جميع الخدمات المقدمة في النافذة مؤتمتة بالكامل ويمكن الحصول على النتيجة المطلوبة بوقت قصير.
وذكر الوزير خربوطلي أن الوزارة ستقوم بتعميم تجربة النافذة الواحدة على كل الشركات التابعة لها لتقديم الخدمة الافضل للمواطن.
وفي تصريح مماثل أشار محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان إلى أن افتتاح مراكز خدمة المواطن يأتي في إطار تخفيف الاعباء عن المواطنين وتسهيل الحصول على معاملاتهم لافتا إلى أن المركز الذي تم افتتاحه اليوم سيتم ربطه مع تسعة مراكز اخرى بالمحافظة.
ولفت الصبان إلى أن المحافظة تسعى لزيادة عدد مراكز الخدمة للمواطنين بحيث تتوزع على جميع انحائها للوصول إلى 11 مركزا خلال العام الجاري.
بدوره أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان أشار إلى أن سورية مستمرة في إنجازاتها رغم الحرب الشرسة التي تتعرض لها مؤكدا أن سورية ستبقى مخرزا في عيون أعدائها.
كما اطلع الوزير خربوطلي على مركز الجباية بجوار مبنى الشركة العامة لكهرباء دمشق المخصص لتسديد فواتير الكهرباء للمشتركين وتقسيطها في كل من دمشق وريفها .
وفي محافظة ريف دمشق جال الوزير خربوطلي في الشركة العامة لمحطة تشرين الحرارية بريف دمشق للاطلاع على أعمال الصيانة الدورية فيها والتي تشمل عنفات توليد الطاقة الكهربائية.وأشار الوزير خربوطلي إلى أن صيانة المحطات تتم بالعادة على أيدي الشركات الأجنبية أو الشركات المصنعة ولكن مع الحصار الجائر على سورية باشرت الورش المحلية الوطنية عملها بصيانة وتأهيل المحطة وتمكنت من إعادة تأهيلها إضافة إلى صيانة العديد من المحطات في المحافظات الأمر الذي وفر مليارات الليرات السورية.
بدوره أشار المدير العام للشركة المهندس بسام جبوري الذي واجه مع العاملين بالشركة لمدة تزيد عن ستة اشهر حصار التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى أن المحطة تعرضت خلال السنوات الماضية لأضرار كبيرة جراء الارهاب لكن العاملين فيها أصروا على مواصلة العمل لتامين التغذية الكهربائية للمواطنين.
وأشار جبوري إلى أن عمال الصيانة باشروا منذ بداية الشهر الجاري بصيانة تجهيزات المجموعات البخارية الاولى والثانية ويعملون على مدار 24 ساعة
لإجراء الصيانة للمراجل والعنفات والمحولات ومضخات التغذية وأبراج التبريد بحيث يتم إجراء الصيانة على كامل المحطة استعدادا لفصل الصيف المقبل.
وأشار العامل فيصل الأشقر الذي يعمل بصيانة الأبراج الحرارية إلى أن العاملين بالمحطة يعملون على مدار 24 ساعة لتبديل الأنابيب المهترئة لإنجاز العمل بسرعة.

أرسل هذا المقال بالبريد الإلكتروني إطبع هذا المقال

 رجال النور
رجال النور

 مديرية تنظيم قطاع الكهرباء
مديرية تنظيم قطاع الكهرباء

 حزب البعث العربي الإشتراكي
حزب البعث العربي الإشتراكي
جميع الحقوق محفوظة لموقع وزارة الكهرباء © 2015