القائمة الرئيسية

شهداء وزارة الكهرباء
شهداء الوزارة

اللصاقة الطاقية
اللصاقة الطاقية

صحافة اليوم
صحافة اليوم

2017/04/06

عدد القراء: 121

التقى السيد  وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع سفير جمهورية  كوريا الديموقراطية بدمشق السيد جانغ ميونغ هو ، حيث تم بحث سبل تطوير آفاق التعاون المستقبلية بين الجانبين وخاصة في مجال المشاريع الكهربائية .
دار الحديث عن النقاط المشتركة بين البلدين وعمق الصداقة التي أسسها كل من القائد المؤسس حافظ الأسد والقائد كيم إيل سونغ، وتم تمتينها في عهد الرئيس بشار الأسد والرفيق كيم جونغ أون. وان ما تشهده سورية ليس أزمة داخلية بل هي حرب عالمية عليها , وأن بحكمة القيادتين في سورية وكوريا الديموقراطية استطاعتا على مدى السنوات السابقة ان تتصديا لكافة المشاريع الاستعمارية والاطماع الدولية من قبل الغرب .
تحدث السيد الوزير خربوطلي عن واقع القطاع الكهربائي في سوريا الذي مازال صامدا في وجه اشرس حرب يشهدها العالم وبالرغم من التدمير الممنهج لممتلكات الشعب من بنى تحتية وخاصة في قطاع الطاقة بشقيه الكهربائي والنفطي , واكد السيد الوزير ان المنظومة الكهربائية بخير وقادرة على تغطية الطلب على الطاقة عند توافر الوقود ,وقد عملنا على مدى سنوات الحرب السابقة على الحفاظ على هذه المنظومة الكهربائية قوية قادرة على ايصال الكهرباء الى كافة الجغرافيا السورية .
ان الشعب السوري يقدر مواقف كوريا الديمقراطية الداعمة له في مواجهة الحرب الكونية التي يتعرض لها .
اعرب السيد السفير عن شكره للشعب السوري كافة على حسن الضيافة , وعلى صعيد الكهرباء قال نحن نعرف جيدا الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لتوفير التيار الكهربائي صناعيا وتجاريا وسكانيا وخاصة في هذه الظروف كما وقد مرت على بلدنا ظروف مشابهة فكوريا الديموقراطية تحت الحصار منذ 70 عاما .
وجه السيد السفير احر التهاني والتمنيات بمناسبة الذكرى ال 70 على تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي .
كما أكد الطرفين على متانة وعمق علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين سورية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والتي تعد أنموذجاً للعلاقات الدولية.

أرسل هذا المقال بالبريد الإلكتروني إطبع هذا المقال

 رجال النور
رجال النور

 مديرية تنظيم قطاع الكهرباء
مديرية تنظيم قطاع الكهرباء

 حزب البعث العربي الإشتراكي
حزب البعث العربي الإشتراكي
جميع الحقوق محفوظة لموقع وزارة الكهرباء © 2015